Wakening of the Phoenix

Buy this Arabic poetry book

Support multicultural projects

Friday, October 19, 2007

Eritrean Poetry's Pamphlet

أغنية لأطفال آر

شعر محمد مدني

نذل أنا
إن مت قبل الأنفجار
_ نذل
اذا اختبأت حكاية أمتي خلف الجدار
اذا اخترت التشبث بالهتاف و بالشعار
يكفي مهادنة
فالموت يرتج من ستيت ناقوساً من اللهب
و القلب أغنيتان من حب و من غضب
***
بيني و بين البحر أغنيتان
أغنية
من الصبار و الرمل الذي يكبر
_ أنا الصحراء لا قطر و لا سقيا و لا أخضر
_ أنا الجوع الذي
يجتاح عالمكم
أرابيكم
أقايضكم
و لا مجان عندي غير هذا القبر
و أغنية من الامكان للانسان أن يخضر
أنا الآتي
اليجي...
يحاصر الصحراء
يكسر لونها الأصفر
أنا المطر الذي يشتاقه الأطفال
يمنح شوكة الصبار
لون البحر
أنا الشفق...الشعاع...الانتماء
الغابة...المفتاح – و الخنجر
- ضد الجوع
أحمل معدن الانسان و المحراث و الدفتر
- ضد القهر
أكتب بالدم الأحمر
سأحمل فوهة البركان حتي النصر
لأني أشعث أغبر
بيني و بين الموت مزموران
تعالوا نلعب الشهداء و العسكر
- أنا الاول
- أنا الاول
- أنا من عمركم أكبر
- أول الأشياء للأصغر
- أنا حامد
- أنا دبروم
- أنا جنجر
... ألم مسفن و سعدية
- أنا كبروم
- أ...أ...
كفي يا أخوتي يكفي
تبقي جانب العسكر
- كن القائد
لماذا لا تكن أنت؟
- كن القائد
- لماذا لا تكن أنت؟
كفي يا صاحبي يكفي تذكر أننا نلعب
فان زمانهم بائد
و نحن زماننا التالد هو العائد
سأرفض منصب القائد
بيني و بين الحب
هيكل غابة و مغارتان
- أنا قلوج
- أنا الشق الذي خطاه
ابراهام
محموداي
أسطورة
- أنا اللون الذي أكمل الصورة
- أنا التاريخ يصنعه رجال خلف ماسورة
ستبقي قصتي لكم و للأطفال
لمجمل قادم الأجيال
مأثورة
أنا الثورة
أنا الثورة


Who's Mohammed Mahmoud El-Sheikh?

You will see such question about other poets in many posts. I didn't ask that question because I do not know them. Many of them were my friends. Many of them are my friends. However, this is only a process to engage you in this network.

If you knew, write a brief bio of Mohammed Mahmoud El-Sheikh at the Squadron of Poets' form. Hey, you can write about those you know by this name too. Provide full names, professional career insights and work experiences.

Share this post. Use the following buttons. Thanks.

AddThis Social Bookmark Button

Share/Save/Bookmark

No comments:

Ezine Act Blog - So Many Things Are Changing on the Web